الرئيسية / الأخبار / تحليلات للصحف تقوّم زيارة الوزير الاول لباركيول

تحليلات للصحف تقوّم زيارة الوزير الاول لباركيول

موقع أقلام  نقلا عن موقع الحرية  كتب :

شهد المهرجان الذي عقده الوزير الأول المهندس يحي ولد حدمين، في حاضرة مقاطعة باركيول شبه اجماع على المطالبة بمأمورية ثالثة، حيث عبر غالبية العمد عن موقفهم الصريح من التعديل الدستوري المرتقب بالإضافة إلى مطالبة 7 عمد من أصل ثمانية باستمرارية النظام الحالي.

المهرجان الذي حضرته الآلاف من ساكنة البلديات الثماني عكس التوجه الجديد الذي يدعوا لوحدة الفرقاء ونبذ الخلافات التي حالت في السابق دون وحدة النسيج السياسي في المقاطعة.

وقد أثمر هذا الانسجام عن ميلاد واقع جديد مكن من خلق حلف يضم كافة بلديات المقاطعة ممثلة في الفاعلين السياسيين والوجهاء والعمد، حيث كان للفاعلين في البلديات حضورهم بجميع الفرقاء المنضوين تحت لواء الحزب الحاكم، وأحزاب الأغلبية، ويتعلق الأمر ببلدية (باركيول، بولحراث، لعويسي، لبحير، الغبرة، كلير، دقفك، ارظيظيع)، التي بذلت جهدا معتبرا لإنجاح المهرجان، الذي رفعت خلالها لافتات تطالب بمأمورية ثالية، وبتمرير التعديلات الدستورية،.

التنسيق الجيد بين الفرقاء دفع المراقبين إلى الإشادة بالاستقبال الحاشد الذي نظم للوزير الأول حيث رفعت كل بلدية لافتاتها في الحيز المخصص لها، نفس التنظيم شهده المهرجان رغم الحر الشديد وانتظار المواطنين مقدم الوزير منذ صبيحة اليوم.

موقع زهراء كتب :

هل نجح ولد عبد الدايم فى احتواء الخلافات الدائرة فى محيطه ؟

ثلاثاء, 2017-07-11 20:37

قالت مصادر سياسية بولاية لعصابه إن الزيارة الأخيرة التى قام بها الوزير الأول يحي ولد حدمين لمقاطعة باركيول أظهرت نجاعة الاختيار الذى عمد إليه الرئيس محمد ولد عبد العزيز من خلال اختيار شخصية محل إجماع من أبرز الكتل السياسية بالمنطقة وذات علاقة جيدة بالجميع.

وأضافت المصادر – فى رد على مانشرته زهرة شنقيط – أن الوزير يحي ولد عبد الدايم مد يده لكل الأطراف والمجموعات المحلية، وفتح الباب أمام الجميع منذ تعيينه وزيرا للمياه والصرف الصحى ، وهو مايعبر عن مرحلة جديدة من لم الشمل فى المنطقة ، والتعاطى السياسى الايجابى فى محيط اجتماعى صعب أنهكته الصراعات التقليدية العقيمة…….

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه :   منافسة قوية بين عمد الولاية على تمثيلية المجلس الوطني للامركزية إلى أين وصلت ؟ ( صوتيات جديدة)

بموجب مرسوم محرر بتاريخ 11 مارس 2021 ناشئ و منظم  للمجلس الوطني للامركزية و التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super