الرئيسية / الأخبار / أيّ الاحلاف التقليدية في لعصابه اليوم أقوى في الحشد ؟ قراءة

أيّ الاحلاف التقليدية في لعصابه اليوم أقوى في الحشد ؟ قراءة

اليوم من المتوقع أن تحشد جميع القوى السياسية و الفاعلين السياسيين في ولاية  لعصابه من أجل أستقبال الرئيس؛ و سوف نحاول ان نقرأ من نتائج الأنتخابات الماضية؛ مدى قدرتهم على الحشد و تجميع الأنصار وذالك من خلال ما وجدوه من نتائج من تلك الأنتخابات.

 وزن الأحلاف التقليدية وحزب تواصل في ريف مقاطعة كيفه :

لقد كانت لائحة الحراك في أغورط والاتحاد في الملگ والوئام في بلدية كورجل تابعة لحلف سيد محمد في الأنتخابات الماضية؛ مما يعني أنّه يملك نسبة 35.5%[1] من الأصوات المعبر عنها في ريف مقاطعة كيفه.

أمّا بلدية لگران و انواملين فجار التنافس فيهما  داخل حلف واحد؛وهو حلف الفدرالي عثمان الملقب أجّ؛ والبلديتان تمثلان نسبة 32.58 %[2] من الأصوات المعبر عنها في ريف مقاطعة كيفه.

أمّا لائحة الاتحاد في بلدية أغورط والوئام في الملگ فهي تابعة لحلف ولّ الغوث؛ فتكون نسبة الأصوات التي حصل عليها في بلديات الريف تبلغ 21.7%[3].

وقريب من حلف الفدرالي عثمان الملقب أجّ؛لائحة الاتحاد في بلدية كورجل  التابعة لمجموعة الدي؛ التي حصدت نسبة 6.97 %[4] من أصوات بلديتها؛ وهي لائحة لا يتعدى مجالها المغناطيسي بلدية كورجل.

أمّا تواصل فله 3.07 %[5] فقط من الأصوات المعبر عنها في مجموع بلديات ريف مقاطعة كيفه.

وقد تحاشينا ذكر بلدية كيفه لصعوبة فرز نتائجها؛ وتشابك حابلها بنابلها بين الأحزاب السياسية والأحلاف التقليدية داخل المقاطعة.

فكانت المنافسة حينئذ حامية الوطيس بين تواصل و حزب الأتحاد

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

إجراءات خصوصية في بيان مجلس الوزراء الصادر اليوم 28/07/2021

ﺍﺟﺘﻤﻊ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ ﺗﺤﺖ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻔﺨﺎﻣﺔ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻐﺰﻭﺍﻧﻲ، ﺭﺋﻴﺲ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super