الرئيسية / الأخبار / مجمل ما ذكرته الصحف الوطنية اليوم

مجمل ما ذكرته الصحف الوطنية اليوم

السلطات تفرض على منتسبي للجيش و قوات الأمن التسجيل على اللائحة الانتخابية

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن قادة الجيش و الأمن فرضوا على منتسبي القوات المسلحة و الأمن التسجيل على اللائحة الانتخابية

و قالت المصادر لمراسلون إن الجيش فتح مراكز للإحصاء ذي الطابع الانتخابي ، كما قرر مساعدة كل من يفتقد بطاقة تعريفه في استخراجها له على وجه السرعة

و يشمل الإجراء جميع أصناف الجيش ” الربية و البحرية و الطيران ” كما يشمل ” الدرك و الحرس و الشرطة و أمن الطرق “

و تضيف المصادر إن القادة لوحوا بعقوبات في حق من يرفض التسجيل في الاإحصاء

و تعبئ السلطات الموريتانية على نطاق واسع للتسجيل على اللائحة الانتخابية حيث حث وزراء موظفيهم على ذلك و كذا الإدارات المستقلة و الشركة

موقع الاخبار:

ولد محم يدعو العمد للتعبئة للتسجيل على اللوائح الإنتخابية

الأخبار ( نواكشوط) – دعا رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محم عمد حزبه لتعبئة أنصارهم للتسجيل على اللوائح الإنتخابية خلال اجتماعه بهم زوال اليوم 29_07_2017 بنواكشوط.

 

وقال ولد محم في خطاب له أمام العمد وفيدراليي الحزب إن  المعارضة قليلة ومعزولة من قبل الشعب الموريتاني الذي لا يقتنع بها مضيفا بأن الرئيس محمد ولد عبد العزيز أنجز العديد من الإنجازات للشعب الموريتاني.

 

وقال ولد محم في خطابه إن حزبه يسير 141بلدية ويمارس دور الرقيب في بلديات أخرى بامتلاكه مستشارين فيها حسب تعبيره مضيفا أنهم اكتسبو الشعبية بخدمتهم  لكافة المواطنين موالين ومعارضين على حد سواء.

 

و علق ولد محم على مطالب العمد بالقطع الأرضية والرواتب بالقول بأنها مطالب شرعية وهي قيد التنفيذ بعد أن وافق الرئيس عليها.

موقع أقلام حرة:

وزير الخارجية يحث أطر قطاعه على العمل من أجل إنجاح التغييرات الدستورية

أسدى وزير الشؤون الخارجية و التعاون أمس الدكتور إسلكو ولد أحمد إيزيد بيه توجيهات لأطر قطاعه “ببذل الجهود كافة لإنجاح التعديلات الدستورية التي ستكون موضع استفتاء للشعب الشهر القادم” جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير بكادر الوزارة تناول خلاله ما تحقق من أهداف، داعيا إلى تثمينها و السعي لما بعدها. الوزير قدم شواهد على نجاحات موريتانيا و تحسن صورتها في وقت قياسي على المستوى الخارجي :
1-(الأمن، محاربة الإرهاب، ضبط الحدود،) تصنيف موريتانيا في مراكز متقدمة من بعض المعاهد المتخصصةGLOBAL INDEX TERRORISME ،2- كبح أمواج المهاجرين السريين بتحقيق الرقم صفر مهاجر في العام 2014،3- مكافحة المخدرات حسب مؤشر NARCOTIQUE BUREAU ،4- حرية الصحافة حسب تقارير “مراسلون بلا حدود” التي أظهرت تصدر بلادنا الدول العربية أكثر من مرة.

المصدر : وزارة الشؤون الخارجية و التعاون

أما موقع زهراء فقد إختار تغطية:

أطر أترارزة : “مهرجان روصو” محطة مهمة من تاريخ البلد / صور

دعا فدرالى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا محمد ولد الشيخ أطر ولاية أترارزه وأبرز الفاعلين فيها إلى التعبئة من أجل حشد أكبر قدر ممكن من الداعمين لمشروع الرئيس محمد ولد عبد العزيز فى الولاية، مؤكدا أن الحضور اليوم الخميس 29 يونيو 2017 بفندق الأجنحة الملكية يكشف حجم التناغم والإنسجام بين أطر الولاية والفاعلين فيها.

وقال ولد الشيخ فى حشد من أطر الولاية اليوم الخميس 29 يونيو 2017 – وهو محاط بأعضاء الحكومة المنتمين للولاية ورئيس الجمعية الوطنية وبعض قادة الحزب الحاكم – إن مهرجان روصو “مهرجان للتحدى” وإن التعبئة له يجب أن تكون شاملة وعلى قدر الثقة الممنوحة من الرئيس والحزب لسكان الولاية وممثليها.

وأضاف ولد الشيخ ” مهرجان روصو (8/7/2017) محطة مهمة من محطات التدافع السياسى داخل البلد، مهرجان تنتظره النخبة الحاكمة بشكل كبير، ويحظى باهتمام القيادة العليا للبلد، ويأمل رئيس الحزب والمكتب التنفيذى أن يكون المهرجان القادم على قدر التحدى والثقة”.

وختم الاجتماع دون فتح المجال أمام المتدخلين، وسط ترحيب كبير بما أسماه فدرالى الحزب الحاكم بالاهتمام والحضور الفاعل لنخبة “اترارزه” فى صناعة القرار بموريتانيا وعلاقة الثقة القائمة بين الفاعلين في

 

عن admin

شاهد أيضاً

كتل نقابية للتعليم توقع بيانا مشتركا و تعد بالتصعيد

بعد قرار وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح المُضي في إجراء تقويم للمعلمين وفق الصيغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super