الرئيسية / الأخبار / مجمل ما تناولته الصحف اليوم و أمس

مجمل ما تناولته الصحف اليوم و أمس

تداولت بعض الصحف أخبار نتائج كنكور فمنهم من يقطع على أنّه سوف ينشر غدا؛ و منهم من يستبعد ذالك ولا يرى نشره إلا في الأسبوع المقبل.

اما الأخبار السياسي؛ فقد إخترنا لكم ما كتبته هذه المواقع التالية:

و لد الحاج ينفي مقاطعة الشيوخ لأنشطة الحكومة

الأخبار (نواكشوط) ـ قال رئيس مجلس الشيوخ محمد الحسن ولد الحاج إن الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام حول مقاطعة مجلس الشيوخ لأنشطة الحكومة “عارية من الصحة”.

 

ونفى ولد الحاج في بيان موقع باسمه حصلت الأخبار على نسخة منه، أن يكون الشيوخ قد رفضوا استقبال أعضاء الحكومة، مشيرا إلى أن “تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة”.

 

ولفت رئيس مجلس الشيوخ إلى أنه “الجهة المخولة للحديث باسم الغرفة” بصفته رئيس المجلس، معتبرا أن ما يصدر من تصريحات عن الشيوخ “لا تعبر سوى عن المواقف الخاصة بأصحابها”.

 

كما دعا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في ما تنشره حول مجلس الشيوخ.

الحكومة تستهل سلسلة اجتماعات تحسيسية بالاستفتاء

استهلت الحكومة الموريتانية صباح اليوم الأربعاء حملة لدعم الاستفتاء الدستوري المقبل من إحدى الوزارات تتضمن سلسلة اجتماعات ستتالى خلال الأيام المقبلة.

وفي هذا الإطار نظمت وزارة الوظيفة العمومية اجتماعا تحسيسيا لصالح التقييد على اللائحة الانتخابية والتصويت لصالح الاستفتاء القادم.

وأعلنت المصادر الرسمية داخل الوزارة عن تشكيل لجنة مكلفة بالتعبئة والتحسيس لصالح الاستفتاء على مستوى الوزارة.

وتتضمن هذه الاجتماعات التحسيسية اجتماعات لاحقة ستعقد طيلة اليومين القادمين على مستوى كل إدارة عامة من مديريات الوزارة الثلاث وكل مؤسسة من المؤسسات الواقعة تحت وصاية القطاع.

وكانت الإدارة الإقليمية عقدت اجتماعات تحسيسية بالإحصاء قبل أسابيع ضمن حملة امتدت على مستوى مختلف الولايات لدعم التسجيل على اللائحة الانتخابية قبل انصرام الموعد الأول لغلق التسجيل، وهو ما استنتج منه مراقبون مستوى من القلق الرسمي حيال ضعف الإقبال المسجل ضمن حملة التقييد على اللائحة الانتخابية التكميلية التي ستعتمد في استفتاء 5 أغشت المقبل.

بمب ولد درمان : جاهزون للاستفتاء الدستورى ومتمسكون بالرئيس

قال القيادى بحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بمب ولد درمان إن الحزب جاهز للاستفتاء الدستورى المقرر بعد أسابيع ، وإن تشبث أطر أترارزه بالرئيس خيار صائب وضرورة تمليها مصلحة الوطن وحجم المنجز فيه خلال السنوات الأخيرة.

وأكد ولد درمان فى اجتماع عقده بمقر الحزب مساء الثلاثاء على ضرورة العمل من أجل إنجاح الاستفتاء الدستورى وتمكين الشعب من تعزيز شركاته فى القرار وتحسين منظومته السياسية وإعادة الاعتبار لرموز البلد.

ودعا ولد درمان إلى التحضير الجيد للمهرجان القادم لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية باعتباره سيشكل رسالة واضحة الرأي العام عن مدى تعلق الولاية بالحزب الحاكم وخيارات رئيسه المؤسس محمد ولد عبد العزيز.

 

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : المدير الجهوي للتعليم يدعو إلى عدم ” الشك في الأمور و تصعيدها “

قال  المدير الجهوي بولاية لعصابه السيد علي المختار  ” بأن رقابة Brevet ومسابقة دخول السنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super