الرئيسية / الترفيه / ندوة لحزب التكتل حول الجدل القانوني المتعلق بالتعديلات الدستورية

ندوة لحزب التكتل حول الجدل القانوني المتعلق بالتعديلات الدستورية

نظمت المنظمة الوطنية لشباب التكتل ندوة سياسية مساء الأحد 14 مايو بالمقر المركزي للحزب تحت عنوان : التعديلات الدستورية : الجدل القانوني وخطورتها على استقرار البلد بحضور جموع غفيرة من قيادات الحزب وشبابه ، يتقدمهم رئيس الحزب الأستاذ “أحمد ولد داداه” ونوابه وبعض أعضاء اللجنة الدائمة للحزب .

كانت أولى المداخلات مع رئيس المنظمة الشبابية “محمذن ولد بلال” متحدثا شاكرًا القيادات الحزبية وذراع الحزب الشبابي والنسائي ، ومرحبًا بضيوف الحزب الأكارم من ممثلي المنظمات الشبابية للأحزاب السياسية المعارضة والحركات الشبابية ، والهيئات الإعلامية منبها في نفس الوقت الى خطورة الأوضاع في البلد ، داعيًا الشباب الى الاستعداد لحماية دستور البلاد من المخاطر المحدقة به ، مشيدًا بنضالات شبابنا ونسائنا في وجه غطرسة النظام حاثًا على ضرورة إفشال أجندته الأحادية . بعد مداخلة رئيس الشبيبة التكتلية ، توالت مداخلات المحاضرين في الندوة ، فكانت أولى مداخلات السادة القانونيين الأستاذ يربه ولد أحمد صالح حيث برهن بالأدلة الدامغة والححج على عدم شرعية الاستفتاء الدستوري ودحض بقوة مساعي النظام في الالتفاف على المواد الدستورية ، منبها على أن التعديلات سقطت حين رفضها البرلمان .

وتوالت المداخلات حيث تحدث الأمين الدائم الحزب متحدثا عن خطورة هذه التعديلات على الوضع الاقتصادي معلنا أنها ستكلف 6 مليارات أوقية أو أكثر وهو مايعادل ميزانية إحدى الوزارات الرئيسية ، مركزًا على أن الوضع الاقتصادي لم يعد يطاق في ظل هذا النظام ، داعيًا الجميع الى التوحد والوقوف في وجه هذه التعديلات . وعقب الدكتور المختار ولد زين على المداخلات ، مؤكدا على رفض الشعب لهذه التعديلات متحدثا عن المواد الباطلة التي اتخذ منها النظام ملجئه الوحيد للولوج الى استفتاء عبثي في تحدي صارخ للقانون .

بعد ذالك ، توالت مداخلات السادة الضيوف : الدكتور : معمر ولد محمد سالم رئيس المنظمة الشبابية لحزب الصواب الأستاذ : محمد دحان القيادي في حراك محال تغيير الدستور الأستاذ : عبد الرحمن ولد ودادي كاتب ومدون حيث أجمعوا على رفضهم لهذه التعديلات ، وقدم كل منهم تشخيصه للوضعية الراهنة الصعبة التي يمر بها بلدنا ، واستعدادهم للعمل الدؤوب مع شباب تكتل القوى الديمقراطية في إطار حماية الدستور ، والعمل معا على كل ما من شأنه أن يصون دستور البلاد من عبث النظام وتصرفاته الأحادية . المنظمة الوطنية لشباب التكتل نواكشوط الأحد 14 مايو 2017

sategorie: articles

عن admin

شاهد أيضاً

طريف : ﻣﺤﻤﺪ ﻓﺎﻝ ﻭﻟﺪ ﺑﻼﻝ ” يزبي ” أحد وزراء العرب

ﻓﻲ ﺳﺠﻞ ﺍﻟﺬﻛﺮﻳﺎﺕ .. ﻫﻔَﻮﺍﺕ ﻟﻐﻮﻳﺔ ﻭ ” ﺗﺎﺯﺑُّﻮﺕ ” ﺳﺮﻳﻌﺔ ﺗﻼﻫﻰ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺰﻣﻼﺀ ﻓﻲ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super