طالب البرلمان النواب الذين لم يصرحوا بممتلكاتهم إلى استكمال الإجراءات أمام المحكمة العليا، خلال يومي الاثنين والثلاثاء، وفق بلاغ صادر عن الأمانة العامة للبرلمان.
و بين البلاغ أن الدعوة موجهة خصوصا إلى أعضاء مكتب البرلمان ورؤساء الفرق البرلمانية وأعضاء اللجان الدائمة الذين لم يقوموا بعد بالتصريح بممتلكاتهم.
وكان رئيس البرلمان محمد ولد مكت قد أبلغ النواب، خلال اجتماع عقد الأسبوع الماضي، بمضمون رسالة وجهتها السلطة الوطنية لمكافحة الفساد، تدعوهم إلى التصريح بممتلكاتهم تطبيقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة بالشفافية في الحياة العامة.
و القانون الملزم بتصريح ممتلكات النواب يمنحهم مهلة تصل إلى ثلاث سنوات للقيام بهذا الإجراء،