كيفه : وزير التنمية الحيوانية يدشن سوقا للماشية ممول من طرف ( PRAPS) ( صور و فيديوهات)

أشرف وزير التنمية الحيوانية محمد عبد الله عثمان ظهيرة يوم أمس الخميس الموافق 24 نوفمبر على حفل  تدشين سوق الماشية في بلدية كيفه بمنطقة مشگاگ عند مدخل المدينة الشرقي.

  و في كلمة له تعقيبية يشرح فيها أهداف هذا المشروع و النتائج المؤملة فيه ،قال الوزير محمد عبد الله : أنً أسواق المواشي مهمة لأنّها توفر إطارا آمنا و مؤمنا للقيام بالعمليات التجارية حيث أن تواجد عدد كبير من التجار و المشترين يرفع من الطاقة التوافضية للمنمين مما يمكنهم من الحصول على أسعار أفضل ، كما يمكن من ترقية و تنمية النشاط التجاري المرتبطة.

الجهة الممولة و تكاليف المشروع :

هذا المشروع المدسم من طرف الوزير ممول من طرف ( مشروع الحهوي لدعم لدعم النظام الرعوي في الساحل PRAPS) و له تدخلات في ثمان ولايات من أجل تسهيل النفاذ إلى الأسواق و تحسين الرفع من قيمة المواشي ، يكلفة تقديرية للبرنامح 144٫000٫000 أوقية جديدة، و كلفة تقديرية لهذا السوق النموذجي 7,000,000 أوقية جديدة مع كلفة إضافية لحفر بئر في موقع السوق من بدون شبكة مياه ب 14,000,000 أوقية جديدة.

مكونات هذا المشروع :
و يتكون هذا السوق النموذجي من:
نجمع إداري و مخزن و صيدلية و قاعة متعددة الإستخدامات و مكتب و مجمع خدمة الدخول و مجمع للمرافق العمومية للرجال و النساء
و فضاء للصلاةو مدرج للإنزال و الصعود و
سوار أو حائط خاص بالبقر و الإبل أو المجترلت الصغيرة و خزان مياه و حوض لسقي المواشي و حائط.

المستفيدون من المشروع :
و من المتوقع أن يستفيد من هذا المرفق الذي حصل حصل يندخل من PRAPS كلا من بلدية كيفه و مصلحة البيطرة و تجار المواشي و 200 مستخدم لليوم و للسوق حسب المعدل المتوسط.

حفل تدشين سوق المواشي بكيفه حضرته السلطات الإدارية و الأمنية و ممثلي الروابط التنموية و بعض من عمال المصالخ التنموية في المقاطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى