الرئيسية / اقتصاد / كيفه : النائب لمرابط يكشف عن المشاريع التي تمت برمجتها في التعليم و الصحة و الطاقة و المياه و الإسكان بالنسبة للمقاطعة

كيفه : النائب لمرابط يكشف عن المشاريع التي تمت برمجتها في التعليم و الصحة و الطاقة و المياه و الإسكان بالنسبة للمقاطعة

 قال النائب لمرابط ولد الطالب ألمين أنّه من خلال متابعته لعمل الحكومة و في ” ما يتعلق بقطاع التعليم على مستوى بلدية كيفة أكد مسؤولو الوزارة ( له ) أنه تم التغلب – بنسبة عالية – على النقص المسجل في أعداد المدرسين ، وسيتم تنفيذ مشاريع مهمة في البنية التحتية التعليمية ابتداء من هذه السنة 2021 وحتى 2023 ، وذلك في اطار برنامج رئيس الجمهورية “اولوياتي” ، وتشمل تلك المشاريع عدة مؤسسات تعليمية قيد التجهيز والصيانة منها: اعدادية كيفه5 ، مدرسة السعد (النزاهة) ، مدرسة عالى (لقليك) . ومدارس مبرمجة سيتم انشاؤها ومنها: مدرسة العنكار ، مدرسة تجمع احسي البكاي بدر بوملانه ، اعدادية كيفة 1 ، وكيفة 2 ، وكيفة 3 ، وكيفة 4 ، ثانوية كيفه 2 .
وفي مجال المياه والكهرباء تقرر العمل على تقوية خط كهرباء آبار نكط وفصل شبكه كهرباء كرو عن كيفه ، ومواصلة حفر آبار بوكادوم. هذا بالإضافة إلى توسعه شبكة المياه والكهرباء لتصل بعض الاحياء التي كانت محرومة منها سابقا.
وأكدت وزارة الإسكان على أن مشروع تخطيط وعصرنة مدينة كيفة يسير وفق الخطة المرسومة حيث سينطلق العمل فيه ابتداء من هذه السنة .

ومن ضمن مشاريع البنية التحتية المزمع تنفيذها في المدينة : تشييد طرق حضرية معبدة جديدة ومنها بشكل خاص طريق مستشفى كيفة المركزي “.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : تدشين مشروع بغلاف مالي 20 مليار ، و هذه كلمة منسقه ( فيديو )

أﺷﺮﻑ ﻭﺍﻟﻲ ﻭﻻﻳﺔ ﻟﻌﺼﺎﺑﻪ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﻮﻟﻮﺩ يوم أمس الموافق 09 مارس ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super