الحزب الحاكم يتنصل من بيان يشجب إعلان وزير داخلية ابريطانيا

تمثل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحزب الحاكم من بيان موقع من طرف مجموعة الأحزاب الموريتانية دعت إلى الوقوف في وجه إعلان وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل حركة حماس ” تنظيما إرهابيا” و ” شجبه وإدانته، والعمل على إلغائه، والمطالبة بالوقوف مع قوى المقاومة والتحرر ومساندتها “.

البيان:

– إن إعلان وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل حركة حماس ” تنظيما إرهابيا”، وتهديد من يناصرها بالسجن والملاحقة يؤكد استمرار هذه الدولة  في غيها الاستعماري بدل الاعتذار عن خطيئتها التاريخية بحق الشعب الفلسطيني من وعد بلفور المشؤوم إلى الانتداب البريطاني الذي سلّم الأرض الفلسطينية للحركة الصهيونية.
إن الاحتلال هو الارهاب الفعلي بكل المعايير القانونية والاخلاقية والانسانية ومقاومته بكل  الوسائل حق مكفول للشعوب الواقعة تحت جريمته، وليس من حق بريطانيا  عزل الشعب الفلسطيني عن مقاومته وليس من  حقها التدخل للفلسطينيين في اختيار من يمثلهم ويدافع عن حقهم المشروع في الحرية والاستقلال والكرامة والتخلص من الاستعمار الصهيوني الغاشم.
وتصنيف احدى أهم حركات مقاومته التي التف حولها حركة إرهابية هو هدم لكل قيم الديمقراطية وجوهرها القائم على حق الشعوب في اختيار ممثليها.
ويشكل تصويت البرلمان لبريطاني على القرار  تحديدا لانحيازها الدائم للاحتلال الصهيوني والكيل  بمكيالين، ومناصرة المعتدين على حساب الضحايا وارتهان للمشروع  الصهيوني الذي يمثل قمة الارهاب ويحمل تاريخا مجدولا بالعار و بالجرائم الانسانية الفظيعة ضد شعب أعزل .
وهنا تهيب الأحزاب والفعاليات الموقعة أدناه بكل الدول الصديقة والشعوب الحرة والقوى والأحزاب الفاعلة للوقوف في وجه هذا الإعلان وشجبه وإدانته، والعمل على إلغائه، والمطالبة بالوقوف مع قوى المقاومة والتحرر ومساندتها، وتشكيل جبهة عربية وإسلامية وإفريقية ودولية لمواجهته .
الموقعون :
حزب الاتحاد من أجل الجمهورية
حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية ( تواصل )
حزب الصواب
حزب الكرامة
حزب الاصلاح
حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني ( حاتم )
حزب البناء والتقدم والتقدم
حزب الرفاه
حزب الاتحاد من اجل الديمقراطية والتقدم
حزب التحالف الديمقراطي
حزب نداء الوطن
الاتحاد من اجل التخطيط والبناء
الحزب الجمهوري للدمقراطية والتجديد
حزب الغد
حزب الفضيلة
حزب الحراك الشبابي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى