الرئيسية / المقالات / كيفه : منتخبون بارعون في الترميم، و يستنكفون حتى عن تقديم جوائز معنوية للمتفوقين في دوائرهم الإنتخابية !

كيفه : منتخبون بارعون في الترميم، و يستنكفون حتى عن تقديم جوائز معنوية للمتفوقين في دوائرهم الإنتخابية !

احتار كثير من المراقبين من غياب نخبة ولاية لعصابه عموما و خصوصا نخب عاصمة الولاية مدينة كيفه عن واقعها المعيشي و الثقافي .

ففي حين يشاهد هؤلاء المراقبون  نواب بعض مقاطعات الوطن يقدمون بسخاء جوائز قيمة للمتفوقين في الإمتحانات الوطنية و مساعدات سخية للمحتاجين في دوائرهم الإنتخابية ، لكنهم  يسجلون غيابا كليا لنظرائهم في مقاطعة كيفه.

سيقولون لك هذا ليس من اختصاصهم، فقل لهم كذلك نظراءكم.

فلن تجد أيضا جائزة تحفيزية رصدها أيّ من العمد الستة في كيفه و أغورط و الملگ و كورجل و إنواملين سواء كانت عينية أو معنوية للمتفوقين في الأمتحانات الوطنية ؟

و من الغريب أن من بينهم من يحمل الدكتوراه و يحمل وظيفة أستاذ.

و من الغريب أيضا أن جميعهم من الفاعلين داخل حزب الأتحاد من أجل الجمهورية الحزب الحاكم الذي يحمل الآن شعار الأخلاق و الإصلاح.

و من الغريب أن كل واحد من هؤلاء تنتهي مأموريته و التي عهدها بعضهم منذ بزوغ فجر الديمقراطية على بلديته من دون أن يترك وراءه أثرا شاهدا على مأمورياته المتتالية ، كبناية  منشئة ، لكنك سوف تجد بند الترميم فيها كل سنة يتصاعد لأنّ الطلاء عنصر حيوي فيها.

من العيب أن يضن هؤلاء النخب و خاصة المنتخبون منهم الذين يزعمون كل سنة إنفاق الملايين في قطاع التعليم من دون أن يلامس الواقع منه شيئا.

ها هو التعليم الأساسي يتحدى عمد مقاطعة كيفه الستة ببناء و لو حجرة واحدة تقي الحر في فصل الصيف أو القر في فصل الشتاء ، سيقولون لك تم ترميمها ، فقل لهم كم نسبة الطلاء فيها ؟!.

و ها هو التعليم الثانوي يستغيث جهة لعصابه في ولاية لعصابه عموما ، سيقولون لك سوف نرمم منشآت تعليمية ، فقل لهم لماذا نظراءكم في مشارق الوطن و مغاربه يبنون و يشيدون ، و حماركم أنتم واقف عند الترميم؟!.

يشفق الكثير و الكثير من متابعي الشأن العام في مقاطعة كيفه على هؤلاء المنتخبين المنستكفين بأنفسهم عن شأنهم العام ، البارعين في تبرير بند الإنفاق في ميزانياتهم.

يشفق عليهم البعض كثيرا و كثيرا من ضنهم و لو بجائزة معنوية طباعتها لا تكلف مئتي أوقية يكرمون بها المتفوقين في الإمتحانات الوطنية  داخل دوائرهم الإنتخابية!.

عن admin

شاهد أيضاً

عامان فيهما يغاث الناس و يعصرون ثمار دولة المواطنة / السيد ولد صمب انجاي

شكل تسلم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للسلطة 03 أغشت 2019’ ضربة موجعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super