كيفه : نائب يطالب بتدخل ” عاجل من الوزراة لاستصلاح مساحات تزيد عن 300 هكتار قابلة للزراعة بمختلف اصناف الخضروات ” 

طالب نائب مقاطعة كيفه السيد لمرابط ولد الطالب ألمين بتدخل ” عاجل من الوزراة لاستصلاح مساحات تزيد عن 300 هكتار قابلة للزراعة بمختلف اصناف الخضروات ”  توجد في دائرته الإنتخابية.

و وعد ولد الطالب ألمين بتقديم تقرير مفصل عن الموضوع إلى معالي وزير الزراعة خلال الأيام المقبلة  يكون ” معززا بالخرائط والاحصائيات وآراء السكان حول المناطق الأحوج للاستصلاح والاكثر مردودية زراعية “.

جاء ذلك في تدوينة للنائب على صفحته الإجتماعية هذا نصها :

” اطلاق مشروع استصلاح الأراضي الزراعية ودعم مقومات النهوض بالانتاج الزراعي في ولاية لعصابة خطوة في الاتجاه الصحيح ستمكن من استغلال الامكانيات الكبيرة للولاية في هذا القطاع وستخلق مزيدا من فرص العمل للساكنة .

المشروع الذي اعلن عنه معالي وزير الزراعة امس لقي ارتياحا كبيرا لدي ساكنة المقاطعات المستهدفة ، وهي: كرو وباركيول وكنكوصة وبومديد ،
نأمل أن يتوسع المشروع ليشمل مقاطعة كيفة التي تحتاج بحسب تقديراتنا إلى تدخل عاجل من الوزراة لاستصلاح مساحات تزيد عن 300 هكتار قابلة للزراعة بمختلف اصناف الخضروات ، وسنقدم لمعالي الوزير في الايام القادمة تقريرا عن الموضوع معززا بالخرائط والاحصائيات وآراء السكان حول المناطق لأحوج للاستصلاح والاكثر مردودية زراعية.
ونثمن في هذا السياق الزيارة الميدانية التي يقوم بها كل من معالي وزير الزراعة ووزير التنمية الحيوانية للولاية للاطلاع المباشر على اوضاع المزارعين والمنمين ومعرفة النواقص والمشاكل التي يطرحونها عن قرب، ونتمنى ان تؤخذ مطالبهم بعين الاعتبار وان تدرج ضمن سياق الاستراتيجية العامة لتطوير قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى