كيفه : هذا ما يتمناه النائب لمرابط قبل أنطلاقة ورشة الحزب الحاكم غدا!

تشكل المقاربة التي ينتهجها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لتطبيق مخرجات مؤتمره الثاني العادي ، تجسيدا واقعيا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية وبرنامجه الوطني الكبير “تعهداتي” ، ومن هذا المنطلق رحبنا بفكرة تنظيم ورشات جهوية لفائدة المسؤولين والمنتخبين المحليين للحزب ، واعتبرناها خطوة مهمة لكونها تعالج قضايا رئيسية مثل الوحدة الوطنية والآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلد.
وبما أن مدينة كيفة ستحتضن يومي التاسع والعاشر من يونيو الحالي إحدى هذه الورشات بحضور أطر الحوضين وتكانت ولعصابة ، فإننا ننتهز هذه الفرصة لندعو جميع المشاركين لاستثمار هذا اللقاء ضمن سياق الأهداف التي نظم من أجلها ، وهذا يقتضي منا جميعا الالتزام بتعليمات اللجنة المشرفة ، والابتعاد على التشنج والمعارك الجانبية، وإبداء الرأي بطريقة حضارية تليق بنا كمناضلين في أهم حزب سياسي في البلد . ونتمنى قبل انطلاق اللقاء أن يكون هناك تنسيق مسبق بين أطر الولايات الثلاثة أو على الأقل بين أطر كل ولاية ، لبلورة خطاب موحد يعكس رؤيتهم حول القضايا التي ستتناولها الورشة ، ومن شأن ذلك أن يساهم في كسب الوقت وإيصال صوت القواعد الحزبية بشكل واضح وصريح ومنظم إلى قيادة الحزب .
بالنسبة لنا في حلف الوفاء ، كنا قد أكدنا ولا زلنا نؤكد على أن أكبر خطر يواجه الوحدة الوطنية هو التباطؤ في حل مشاكل المواطنين وعدم الاستجابة الفورية لمطالبهم الملحة التي لا تحتمل التأجيل ، كما نعيشه اليوم من تراكمات في مقاطعة كيفة ابرزها قلة مياه الشرب وضعف الكهرباء ومشاكل التخطيط والبنية التحتية للمدينة، فضلا عن النواقص المسجلة في قطاعات التعليم والصحة والتشغيل.. وبالتالي نحن نتطلع أن تسهم هذه الورشة في تبني استراتيجية حزبية بآليات ضغط فعالة تلزم الجهات الحكومة بالتقيد بالآجال الزمنية لتنفيذ المشاريع وبالتدخل حين تكون هناك حاجة للتدخل.

صفحة النائب لمرابط ولد الطالب ألمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى