ورشة تحسيسية حول من أجل” إنجاح التقويم المزمع إجراؤه للمعلم”, و المنسقية ترفض حضوره

إيجاز صحفي :

تلقت منسقية التعليم الأساسي دعوة من طرف وزارة التعليم الأساسي وإصلاح قطاع التهذيب الوطني، وذلك للمشاركة في ورشة تحسيسية ستنظم يومي: 25 و 26 يوليو الجاري، من أجل إنجاح التقويم المزمع إجراؤه للمعلمين .
وردا على الدعوة المقدمة من طرف الوزارة *قرر* المكتب التنفيذي لمنسقية التعليم الأساسي *مقاطعة هذه الورشة،* وعدم المشاركة فيها؛ وذلك بناء على ما يلي :
1- أن هذه الورشة لا تأتي في إطار التشاور حول التقويم المرتقب؛ وإنما هي لتمرير خطة جاهزة أعدتها الوزارة من أجل تنظيم التقويم المذكور .
2- يأتي قرار مقاطعة الورشة تماشيا مع البيان الأخير، الذي طالبت فيه المنسقية بمراجعة المرسوم المنظم لهذا التقويم، بحيث يحفظ للمعلمين كرامتهم وتقديرهم، وهو ما لم يلق تجاوبا من طرف الوزارة .
3- رفض المنسقية لكل ما يعتبر إهانة واحتقارا للمعلمين .

*وإذ تجدد* منسقية التعليم الأساسي استعدادها الدائم للمشاركة في أي تشاور جاد من شأنه الارتقاء بالمنظومة التربوية الوطنية؛ فإنها تدعو الوزارة إلى :
1- تلبية العريضة المطلبية للمنسقية، خاصة المطالب الملحة والتي لا تتعلق بقطاعات أخرى .
2- إكمال فصل قطاع التعليم الأساسي عن قطاع التعليم الثانوي.
3- الشروع في ورشات العمل التي حددتها خارطة طريق إصلاح القطاع، والتي تضمن لكل الفاعلين والشركاء في العملية التربوية إبداء آرائهم ومقترحاتهم حول مختلف الإشكالات المطروحة، والمشاكل التي يعاني منها العاملون في القطاع .
الخميس: 23 يوليو 2020م
المكتب التنفيذي لمنسقية التعليم الأساسي (متى).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى