كيفه: أنشطة متصاعدة في مدرسة التعليم الفني و التكوين المهني بلعصابه

تقع مدرسة التعليم الفني و التكوين المهني للعصابه في وسط مدينة كيفه، و  تتكون من عشرة ورشات و ثلاثة أقسام موزعين على عشر تخصصات مهنية و ثلاثة أقسام فنية و هي تنزل بمنزلة إعدادية فنية.
يتبع لها واحد و ثلاثون مدرسا متخصصين في جميع الشعب المقررة.
و يستفيد منها ثلاث مائة و ست و عشرون  ( 326) ما بين متدرب و تلميذ، كل واحد منهم يتقاضى منحة شهرية تتفاوة ما بين 3000 أوقية قديمة و 10000 أوقية قديمة.
و تحتوي أيضا مدرسة التعليم الفني و التكوين التقني للعصابه على قاعة للمعلوماتية.

تعاون مثمر

و في الآونة الأخيرة و بالتعاون مع مكتب الشغل الدولي BIT قامت المدرسة بتشييد إعداديتين و طريق طوله 1000م بمقاطعة كنكوصه.

و قد تكفلت إدارة  المدرسة  خلال هذا التعاون بالجانب التكويني الذي قام به مؤطرون أكفاء أما الجانب التطبيقي فتكفل به مكتب الشغل الدولي تحت رقابة المؤسسة.
و أستفاد من هذه الورشة التكوينية في مقاطعة كنكوصه مائة و خمسين شابا جميعهم ينحدرون  من مقاطعة كنكوصه ،كما إستفاد كذلك كل واحد من المكوينين تعويضا ماديا قدره ثلاثون ألف قديمة.

أهداف الورشات و التكوينات

و تهدف المدرسة من هذه الورشات و التكوينات الفنية ٱلى تثبيت اليد العاملة بأماكنها.
و قد قام وزير التعليم الثانوي و التقني و التكوين المهني مؤخرا بزيارة ميدانية للمدرسة و أنشطتها في مقاطعة كنكوصه ، حيث أنه سجل أرتياح السكان و السلطات الإدارية لما بذلته هذه المؤسسة الفنية  من إنجازات لا شك أنها سوف تساعد في تنمية الولاية ، و لاحظ الوزير سد النقص الحاصل في مباني مؤسسات التعليم الثانوي في مقاطعة كنكوصه بسبب دور هذه المؤسسة الكبير في البناء و التشييد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى