كيفه : ” تواصل” بين خذلان ببكر و استغلال شعار الحزب ؟! ( قراءة)

أخترنا لكم من أرشيف الموقع :

موجعة نتائج الانتخابات الأخيرة لتواصل بالنسبة لمقاطعة كيفه لان لها أكثر من دلالة . فمن يقرأ أن سيد محمد ولد ببكر لم يستطع أن يحصل سوى على 2911 صوت من أصوات هذه المقاطعة الشاسعة و التي يتجاوز عدد نسماتها مائة ألف نسمه ، لحار في الأمر ، و غرق في الحيرة.
فأين ذهبت شعبية تواصل في هذه المقاطعة التي انتزعت بها نائبا في قبة البرلمان؟
و أين هي شعبية تواصل التي كادت أن تنتزع بها بلدية كيفه ؟
و أين هي شعبية تواصل التي أوصلتها للرتبة الثالثة في بلدية أغورط ؟
و أين هي شعبية تواصل التي انتزعت بها مستشارين في بلدية انواملين ؟
هذه أسئلة و أخرى سوف تبقى معلقة من دون جواب مقنع .
الذي نجزم به أن شعبية تواصل خذلت حزبها تواصل و من وراءه مرشحه ولد ببكر ، و انفضت من حوله إلى مائدة غزواني و برام ، و مكتبا ( القرد) و مشگاگ دليلان صارخان على ما نقول ( 571 صوت لغزواني/ 11 ببكر، 43 صوت لبرام/ 13ببكر).
يعلل االبعض الأمر بالقبلية و المعايشة و الرحم أنها تغلبت على أفئدة تواصل ، فجرفتهم إلى مائدة غزواني الدسمة و برام الثائرة.
إذا استطعنا فك شفرة نتيجة سيد محمد ولد ببكر على مستوى مقاطعة كيفه (2911 صوت) و التي صار يصدق عليها قول القائل :
هزلت حتى بدأ من هزالها كلاها .
نقول سوف نجد أن أغلبها كانت من اليد العاملة المنحدرة من لبراكنه و اترارزه و التي جلبتها الجهوية و القبلية لصالح صندوق ببكر.
أما بقية الأصوات و التي لا نراها تبلغ الألف فهي تمثل المتعاطفين من المقاطعة و المسترزقة و أصوات الحزبيين المخلصين لتواصل و ما أقلهم!,( إن الكرام قليل ).
نتيجة ولد ببكر في مقاطعة كيفه و من وراءه تواصل استكثرناها خلافا لتوقعات الجميع ، فحين تكون القبلية داخل أي حزب مقدمة على الولاء و الكفاءة و الخبرة فماذا ننتظر منه؟.

نتائج سيد محمد ولد ببكر كشفت أن قادة ” تواصل” في مقاطعة كيفه ما زالت تستحوذ عليهم القبلية و الفئوية، و إيمانهم ب”تواصل” يشبه إلى حد كبير إيمان عمر بن الخطاب رضي الله عنه بربه قبل اسلامه حين يضرم الجوع النار في أمعائه.

غالي بن الصغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى