كيفه : الباكلوريا في وقتها ؛ و الوزير يغقد إجتماعا

نواكشوط ,  09/06/2018  –  عقد وزير التهذيب الوطني السيد إسلمو ولد سيد المختار ولد لحبيب مساء اليوم السبت بمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط اجتماعا برؤساء مراكز امتحان الباكلوريا .

وخلال الاجتماع حث الوزير رؤساء المراكز على القيام بعملهم في إطار المسؤولية الوطنية التي كلفوا وشرفوا بها نظرا لكفاءاتهم وتجاربهم في هذاالمجال.

وأوضح أن شهادة الباكالوريا تعتبر محطة عبور بين التعليم الثانوي والجامعي مما يستوجب على حاملها التوفر على رصيد من المعلومات يناسب حجمها،مضيفا أن ذلك لايمكن إلا بالرقابة والاشراف الجيد للتمييز بين اصحاب الكفاءات القابلة للتجاوز من غيرهم .

وقال ان رؤساء المراكز يتمتعون بالسلطات الكافية لاداء عملهم بحرية وشفافية وعدالة ولهم الحق في اتخاذ أي قرار يرونه مناسبا لخدمة عملية الامتحان مضيفا أن القطاع سيكون على إتصال مباشر بهم من بداية الامتحان إلى نهايته للتغلب على أي ثغرة قد تلاحظ وقت الامتحان وأن السلطات الجهوية والأمنية ستكون عونا لهم طيلة عملهم لضمان نجاحه.

وشكرهم على الاستعداد لتحمل هذه المهمة الوطنية النبيلة، مؤكدا على ان نجاحها متعلقا بهم، وبالصرامة في تسيير الامتحان والتوازن بين مصلحة التلميذ وحقه في خوض الامتحان في جو تطبعه السكينة والهدوء وسلامة الامتحان من الغش.

وبين أن الاجتماع يهدف الى الاستماع لآرائهم وملاحظاتهم من خلال تجاربهم الماضية لضمان عد م تكرار الاختلالات التي من شأنها الاضرار بمصداقية الامتحان.

وطالب في هذا الصدد رؤساء المراكز بإتخاذ القرار الصائب في الوقت المناسب عند ملاحظة أي مسألة تعترض مصداقية الامتحان في ضوء النصوص المنظمة لامتحانات الباكلوريا و التعميمات الصادرة عن الوزارة بهذا الخصوص.

وتمحورت مجمل مداخلات رؤساء المراكز حول تثمين الاجراءات الجديدة الصادرة عن الوزارة والمتعلقة بتنظيم الامتحانات واستعدادها للتجاوب مع ملاحظاتهم في الوقت المناسب وأكدو أن ذلك سيساهم في إجراء الامتحانات بصورة عادلة وشفافة،كما قدموا جملة من الاقتراحات المساعدة في تجاح عملية الامتحان .

وجرى الاجتماع بحضور مدير الامتحانات والمسابقات ومساعده على التوالي السيدين اليدالي ولد مكت ومحمد ولد بوبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى