صحف : سطو مسلّح على الحالة المدنية و أنباء تخمن هوية المسلحين و أختطاف مدير

سقوط مركز حكومى بيد عصابة إجرامية بنواكشوط

سبت, 2018-02-03 14:45

تمكنت عصابة مسلحة بالأسلحة البيضاء من السيطرة على مركز تابع لوزارة الداخلية بمقاطعة السبخة بنواكشوط الغربية، وعبثت بمجمل محتويات المركز دون أخذ الأجهزة أو الأموال.

وقالت المصادر إن العصابة أتلفت المركز بعد السيطرة على حراسه، وغادرت دون ترك أي أثر يمكن من التعرف عليها، وسط صدمة فى الدوائر الحكومية المعنية بالملف.

وقد أوفدت الحكومة الحاكم وضباط الشرطة وبعض المعنيين بالملف، بينما يتوقع أن يقوم وزير الداخلية أحمد ولد عبد الله بزيارة المركز بحكم الضرر الذى وقع فيه، والهزة الأمنية التى أحدثتها العملية المعقدة فجر اليوم السبت 3 فبراير 2018، ناهيك عن الرسائل السياسية التى حملتها العملية بعد مغادرة اللصوص تاركين أسلحتهم البيضاء والآليات التى استخدموها دون أخذ أي جهاز أو مال، بعد العبث بالمركز ومحتوياته.

ويعتبر مركز السبخة بنواكشوط الغربية أو لبنة فى الحالة المدنية، وبه سجل الرئيس محمد ولد عبد العزيز وثائقه الرسمية، بعد الإعلان رسميا عن انطلاقة المشروع.

وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد زار المركز 2017 ( سبتمبر) ضمن جولة قادته إلى مجمل المراكز المكلفة بالحالة المدنية بموريتانيا.

وقد أستمع ولد عبد العزيز إلى مشاكل السكان وأظهرت الوضعية سوء تسيير المركز.

موقع زهراء

إيرا وراء الهجوم علي مركز الحالة المدنية بالسبخة و العبث بمحتوياته

 

إيرا وراء الهجوم علي مركز الحالة المدنية بالسبخة و العبث بمحتوياته

يبدو أن حركة إيرا العنصرية ذهبت بعيدا في حربها التخريبية ، فأصابع الاتهام اليوم موجهة نحوها بعد الهجوم علي مركز الحالة المدنية بالسبخة وتقييد الحراس به والعبث بمحتوياته …

هذا وينتظر ان يرد النظام بكل قوة علي هذا العمل الاجرامي التخريبي او أن يستسلم لاستفزازات إيرا وشياطينها الذين لا حدود لنواياهم وطموحهم نحو تمزيق هذا وتفكيكه

أنباء الشررق

إلقاء القبض على متهم بحوزته كمية معتبرة من “الكوكايين” (هويته)

ألقت الشرطة الموريتانية القبض على متهم، بحوزته كمية معتبرة من “الكوكايين”.

وقالت بعض المصادر لصحيفة “ميادين”، إن المواطن المالي كيتا كولا، من

مواليد 1982، ألقي القبض عليه في حي “سيتا بلاج” بمقاطعة تفرغ زينه في

ولاية نواكشوط الغربية، من طرف مفوضية الشرطة بتفرغ زينه3، حيث ضبطت

بحوزته الكمية المعتبرة من “الكوكايين”، عقب تمكنه من إيصالها إلى نواكشوط،

قادما بها من مالي، حيث عمد إلى تخبئتها داخل المنزل، إلى أن داهمته فرقة من المفوضية وألقت القبض عليه، ومن ثم قامت بتسليمه إلى المكتب المركزي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لمتابعة المسطرة معه,

ميادين

 

مدير في إنواكشوط مجهولون ضربوه و أرغموه على ركوب سيارته ليختطفوه؛ فأين ذهبوا به؟

ذكرت مصادر اعلامية أن مجهولا اعتدى قبل قليل على مدير مدرسة جمال ولد الحسن الابتدائية في حي الترحيل قرب دار الشباب واشبعه ضربا قبل ان يرغمه على ركوب سيارته ليقتاده الي وجهة ومجهولة.

وقالت مصادر نواكشوط إن الشرطة مازالت تقوم بعمليات بحث واسعة في المنطقة لتعقب الجاني وسط شح في المعلومات حوله وحول اسباب ودوافع الاعتداء.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من مداهمة عصابة إجرامية لإحدى المدارس في نفس المقاطعة واعتدائها على أحد الطلاب

المصدر / موقع الحرة    / وكالة كيفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى