مبادرة افتحوا مطار النعمه

تعد ولاية الحوض الشرقي من أهم الولايات الوطنية حيث يناهز عدد سكانها حدود 400 ألف نسمة تتوزع على 7 مقاطعات و4 مراكز إدارية ومئات التجمعات والقرى ذات الكثافة السكانية الهائلة.
وتحظى الولاية بمقدرات اقتصادية هائلة خاصة في مجال التنمية الحيوانية، التي لها دور هام وبارز في الاقتصاد الوطني، إذ تساهم بأكثر من 16% من الناتج الداخلي الخام، كما تعمل، بشكل كبير،على تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين. هذا بالإضافة إلى الزراعة والتجارة ..
إن الاستغلال الأمثل لهذا الموارد والمقدرات الاقتصادية يتطلب رؤية تنموية واضحة ترتكز على القيام ببرامج طموحة لدمجها في الدورة الاقتصادية الوطنية من خلال الاستغلال الأمثل للمنتجات، وإقامة البنية التحتية الضرورية لذلك، ومن أولوياتها إعادة تأهيل مطار النعمه الدولي وفتحه أمام الرحلات الوطنية و الدولية ليتم استغلال موقعه الجيوستراتجي الهام.
وانطلاقا مما سبق فإن مبادرة “افتحوا مطار النعمه” تدعو السلطات الموريتانية إلى العمل في أسرع وقت على إكمال كل التجهيزات الفنية اللازمة لمطار النعمه وفتحه أمام الرحلات المواطنين بتذكرة في متناول الجميع، ليساهم ذلك في فك العزلة عن ساكنة ولاية الحوض الشرقي ويخفف عليهم من عناء السفر خاصة ذوي الحاجات والحالات الصحية المستعجلة التي كثيرا ما يقضي أصحابها وهم في الطريق إلى انواكشوط.
وتعلن مبادرة “افتحوا مطار النعمه” انطلاق أنشطتها الميدانية والتي تستهلها بوقفة سلمية تنظم صباح الاثنين 08 يناير 2018 أمام مبنى وزارة التجهيز والنقل للمطالبة بفتح مطار النعمة.
انواكشوط: 08 يناير 2018
مبادرة “افتحوا مطار النعمه”
وللمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بأرقام الهواتف التالية:
36910210
36333235
26262926

موقعالساحة50

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى