والي لعصابه يهدد في خطاب الحملة؟ فمن يهدد ؟

والي لعصابه يهدد:

دعا والي لعصابه  السيد محمد الحسن ولد محمد سعد في كلمته البارحة أمام حملة حزب الأتحاد  إلى بذل كافة الجهود لانجاح الاستفتاء وطالب بملء الساحة يوم قدوم الرئيس ؛ وقال أنّ ( هناك بنكا للمعلومات سيعدّ وسيتم اكتشاف من أحسن البلاء ومن فرّط وستكون الدولة حريصة على تقدير ذلك).

و هذه العبارة هيّ التي اعتبرها البعض رسالة تهديد صريحة و واضحة إلى أولائك المتذبذبين او المتهاونين من رجال القبائل و الوجهاء داخل صفوف حزب الاتحاد.

و  تهديده هذا يعتبر رصاصة نافذة إلى اولائك المتشاكسين داخل صفوفه؛ووخز لهم أنّ تلك الألاعيب الآن يعتبرها الحزب موجّهة لضربه؛ وانشقاق عليه.

هل كلمة والي لعصابه كانت مكتوبة من الرآىسة؟:

فقد  أعلن الرئيس في مهرجان ملّح البارحة قائلا:”سنتوقف عن العمل لمدة أسبوعين ستخصص للرد على أكاذيب البعض، وإطلاع المواطن على جميع ما يحدث في البلد”.

و واعد الرئيس الموريتاني اليوم الجمعة بالرد على من أسماهم المفسدين وكشف حقائقهم و وعد بمفاجئات تتعلق بهم خلال الأسبوعين المقبلين.

وهنا تلاحظ الشبه الكبير بين التهديدات الضمنية التي أطلقها الرئيس في العاصمة و التلميحات الصادمة التي يلوّح بها والي لعصابه.

مما يعني انّ والي لعصابه سمع كلمة الرئيس قبل أنطلاق حملة كيفه؛ أو أنّ هناك أوامر عليا حول مضمون الخطاب بين الرئيس و الوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى