الرئيسية / الأخبار / لعصابه : منسقية التعليم تحشد في وسط سخط عارم و مخاوف كبيرة

لعصابه : منسقية التعليم تحشد في وسط سخط عارم و مخاوف كبيرة

حشدت  المنسقية الجهوية لتجمع أطر التعليم الاساسي و الثانوي في ولاية لعصابه التابعة للاتحاد من أجل الجمهورية حشدا فاجأ الجميع؛ وذالك صباح اليوم الموافق 18 ـ 07 ـ 2017 م  في دار الشباب التي توجد في مقاطعة كيفه.

 فكانت قاعة الشباب  في كيفه مكتظة بالحضور؛ممّا جعل بعض الحاضرين يلجأ إلى الازدحام عند أبوابها  و التدافع من أجل حجز موطئ قدم لعلّه أن يشاهد و يسمع ما يجري في قاعة الاجتماع.

كانت آيات من الذكر الحكيم هي التي افتتحت الاجتماع.

ثمّ تدخل  بعد ذالك  فدرالي حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  أجّ وكانت كلمته مقتضبة تضمنت تثمين عمل المنسق إباتن ولد عروة و جميع الحاضرين على هذا الجهد الكبير.

ثمّ تلاه المنسق الجهوي لتجمع أطر التعليم الأساسي والثانوي إباتن ولد عروة؛  فحضّ الأطر على المشاركة بفاعلية في التعديلات الدستورية و التصويت لها.

تقديرا الحشد:

اختلفت التقديرات بين المراقبين في تعداد هذا الحشد؛ ما بين مبالغ فيرفعها إلى ثلاثة مائة و ما بين مجحف فيقدره  بمائة.

لكن من خلال تحرّيات وطني فإنّها قدرت الحضور بمائة و خمسين إطار قطعا قد حضروا داخل القاعة.

هذا الحشد يحسب لمن؟ :

هذا الحشد المفاجئ من المتوقع أن يحسب  للمدير الجهوي إباتن  ولد عروة في رصيده  السياسي وهو أوّل ظهور سياسي له في العلن؛ فقد  أظهر من خلال حشده  هذا براعة  في الجذب و الجمع و الحشد وفي فترة وجيزة لحزب الأتحاد؛ بل يعتبر جذب هذا الكمّ  سابقة مطلقة له من بين سائر المديرين  الجهويّين  في ولاية لعصابه سابقا و حاليا.

و من النقاط التي تحسب له في  هذا الحشد أنّ الحاضرين كان من بينهم أطر التعليم الأقوياء في ولاية.

سخط عارم :

و قد فاجأ أطر التعليم التابعين لحزب الأتحاد  غياب الأمينة التنفيذية المكلّفة بالتهذيب للحزب أمته بنت الحاج التي كان من المقرر حضورها.

ممّا إعتبره البعض استخفافا  من طرف الحزب بأطر الولاية و تهميشا لهم حتى في التعبئة و الدعاية للأستفتاء.

مخاوف كبيره:

هذا الحشد أثار مخاوف بعض المعارضين من رجوع حقبة محمد خونه ولد هيداله و تجربته في هياكل التهذيب الجماهير؛حين سار الموظّف عضوا استحقا قيا في الحزب الحاكم؛ و مخبرا معتمدا لدى دوائر الأمن.

احتجاجات:

اتّصلت وطني على  جميع النقابات العمالية المحلّية  تستطلع آراءهم؛فأعربوا عن استياءهم و تنديدهم  الشديد بهذا الحشد؛ و اعتروه حشدا ضد حقوق العمال؛كما أعربوا عن خوفهم من المدير الجهويّ  الجديد الذي اعتبروه  في الولاية مسمار نعش  دقّته وزارة التهذيب  في كافّة النقابات الجهوية؛لأنّه بكلّ بساطة يملك من التأثير الاجتماعي و القبليّ و العلاقات العامة في ولايته ما يستطيع به أن يفكك كلّ كيان نقابيّ؛ بل و يدجّنه في صالح الأتحاد من أجل الجمهورية.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : تقدم الأعمال في أكبر منشئة عمرانية على مستوى المقاطعة

تقوم وزارة الإسكان و العمران و الإستصلاح الترابي ببناء مقرات المجالس الجهوية في كيفه و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super